متخصص بالشأن الفلسطيني

عدوان صهيوني على سوريا أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي تسقط 38 منها.

الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ معادية بالقرب من مطار دمشق والكسوة
مصدر عسكري: في تمام الساعة 1،10 من فجر يوم الإثنين الواقع في 21/1/2019م. قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة، وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها، وهي تتابع تصديها البطولي للعدوان.
العدوان الإسرائيلي تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق اصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية.
نضال الشعب

دمشق-موسكو: أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط (4) شهداء من الجيش السوري بقصف “اسرائيلي” على دمشق وقالت وكالة (سانا)، عن مصدر عسكري قوله: “قام العدو “الإسرائيلي” (فجر الاثنين) بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة تعاملت منظومات دفاعنا الجوي معها على الفور واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها”.
وأشارت الوكالة إلى إن “العدوان “الإسرائيلي” تم من فوق الأراضي اللبنانية ومن فوق إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا، واستخدم مختلف أنواع الأسلحة لديه وتمكنت الدفاعات الجوية من التصدي لمعظم الأهداف المعادية”.
وذكرت أن “الدفاعات الجوية السورية أسقطت عشرات الأهداف المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية .
وأعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، أن 4 عناصر من الجيش السوري استشهدوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا الليلة الماضية، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.
وجاء في بيان المركز الاثنين عبر وكالة “سبوتنك” الروسية، إنّه “في الـ21 من يناير/كانون الثاني 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجّه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات الغرب وجنوب الغرب والجنوب”.
ووفقا للبيان، فقد “دمر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية، كما لقي 4 جنود حتفهم وأصيب 6 آخرون بجروح”.
وأضاف البيان: “تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة”.
وكان مصدر أمني قال لـ”سبوتنيك”، فجر اليوم، بأن “أكثر من 15 صاروخ دفاع جوي تم إطلاقها للتصدي لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق وريفها”. وقال المصدر إن هناك معلومات أولية عن محاولة استهداف مطار المزة العسكري غرب دمشق.
وأوضح أن أصوات الانفجارات المسموعة في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لسلسلة صواريخ معادية أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية. وأكد، أنه “تم التصدي لصواريخ أرض-أرض أطلقها العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة وتم إسقاطها فوق سماء قرى جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي”.
في السياق ذاته، قال مصدر عسكري رفيع المستوى لـ”سبوتنيك”: إن العدوان الإسرائيلي الحالي هو الأعنف ووسائط دفاعاتنا الجوية اثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان. وأكد أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.
بدوره، قال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: “قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية”. وأضاف أدرعي: “يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا”.

التعليقات مغلقة.