متخصص بالشأن الفلسطيني

مصادر إسرائيلية: طائرة إماراتية تقل مسؤولين من الإمارات هبطت الأربعاء في “إسرائيل”

 

الخميس، ١٧ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
القدس العربي : قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرونوت، إيتاي بلومنتال، إن طائرة إماراتية هبطت، أمس الأربعاء، في إسرائيل.

وكتب بلومنتال، في تغريدة نشرها على تويتر، الأربعاء، رحلة مثيرة للاهتمام بكشل كبير وصلت من الخليج ، وأضاف أن الطائرة خاصة من طراز (9H-VCL) وصلت مباشرة من أبوظبي إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنها لم تتوقف في العاصمة الأردنية عمان.

وفي ذات السياق، كتب الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين تغريدة على تويتر، أكد فيها أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، متواجدان الآن في فندق ريتز كارلتون تل أبيب بحي هرتسليا . وأضاف أنهما يتسوقان في مول آرينا بجانب الفندق.

وتابع قائلا: لا يوجد زيارات سرية بعد اليوم .

وتواصل مصادر إسرائيلية الكشف عن زيارات سرية وغير رسمية لوفود عربية إلى إسرائيل، في ظل موجة من التطبيع العربي كان آخرها ما كشفت عنه القناة العاشرة الإسرائيلية حول زيارة سرية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي مطلع ديسمبر 2018 إلى الإمارات على متن رحلة تجارية، التقى خلالها كبار المسؤولين في أبو ظبي. وقالت القناة إن غباي التقى خلال الزيارة ثلاثة مسؤولين إماراتيين بمستوى وزير أو أعلى، وبحث معهم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام المعروفة بـ صفقة القرن ، والتهديد الإقليمي المتمثل في إيران والوضع السياسي في إسرائيل.

وكانت الإمارات قد استضافت وزيرين إسرائيليين في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث شارك وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال أيوب قرا في مؤتمر عقد في دبي، وعبر عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على كرم ضيافتهم ، داعيا إلى الدفع باتجاه السلام والأمن للجميع . فيما نشرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف على صفحتها على موقع فيسبوك ، تسجيلا مصورا تظهر فيه وهي تقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي مرتدية الحجاب والملابس الإماراتية التقليدية، يرافقها مسؤولون إماراتيون.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير