متخصص بالشأن الفلسطيني

مصادر إسرائيلية: طائرة إماراتية تقل مسؤولين من الإمارات هبطت الأربعاء في “إسرائيل”

 

الخميس، ١٧ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
القدس العربي : قال الكاتب الإسرائيلي في صحيفة يديعوت أحرونوت، إيتاي بلومنتال، إن طائرة إماراتية هبطت، أمس الأربعاء، في إسرائيل.

وكتب بلومنتال، في تغريدة نشرها على تويتر، الأربعاء، رحلة مثيرة للاهتمام بكشل كبير وصلت من الخليج ، وأضاف أن الطائرة خاصة من طراز (9H-VCL) وصلت مباشرة من أبوظبي إلى إسرائيل، مشيرا إلى أنها لم تتوقف في العاصمة الأردنية عمان.

وفي ذات السياق، كتب الإعلامي الإسرائيلي إيدي كوهين تغريدة على تويتر، أكد فيها أن وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومدير جهاز الاستخبارات الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، متواجدان الآن في فندق ريتز كارلتون تل أبيب بحي هرتسليا . وأضاف أنهما يتسوقان في مول آرينا بجانب الفندق.

وتابع قائلا: لا يوجد زيارات سرية بعد اليوم .

وتواصل مصادر إسرائيلية الكشف عن زيارات سرية وغير رسمية لوفود عربية إلى إسرائيل، في ظل موجة من التطبيع العربي كان آخرها ما كشفت عنه القناة العاشرة الإسرائيلية حول زيارة سرية لرئيس حزب العمل الإسرائيلي آفي غباي مطلع ديسمبر 2018 إلى الإمارات على متن رحلة تجارية، التقى خلالها كبار المسؤولين في أبو ظبي. وقالت القناة إن غباي التقى خلال الزيارة ثلاثة مسؤولين إماراتيين بمستوى وزير أو أعلى، وبحث معهم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام المعروفة بـ صفقة القرن ، والتهديد الإقليمي المتمثل في إيران والوضع السياسي في إسرائيل.

وكانت الإمارات قد استضافت وزيرين إسرائيليين في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث شارك وزير الاتصالات في حكومة الاحتلال أيوب قرا في مؤتمر عقد في دبي، وعبر عن شكره لحكومة وشعب الإمارات على كرم ضيافتهم ، داعيا إلى الدفع باتجاه السلام والأمن للجميع . فيما نشرت وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريغف على صفحتها على موقع فيسبوك ، تسجيلا مصورا تظهر فيه وهي تقوم بجولة في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي مرتدية الحجاب والملابس الإماراتية التقليدية، يرافقها مسؤولون إماراتيون.

التعليقات مغلقة.