متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء قادة الفصائل الفلسطينية بالوفد الأردني القادم إلى سورية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى قادة وممثلو الفصائل الفلسطينية بوفد أردني يضم كتاب وأدباء وشعراء ونخب سياسية برئاسة الأستاذ سعود قبيلات، من أجل تعزيز العلاقات الشعبية بين القوى والفصائل الفلسطينية وشرائح المجتمع الأردني .
وأوضح قادة الفصائل خلال اللقاء الذي جرى في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق15/1/2019، أن الوضع الفلسطيني ينقسم إلى مشهدين الأول مشرف يُعتز ويُفتخر به عبر مسيرات العودة والمقاومة المتجددة والهبات الجماهيرية وصمود الشعب العظيم في فلسطين والذي شكل حالة إرباك وقلق للمحتل، ومشهد مؤلم بدءا بالانقسام وانتهاء بالمواقف الانهزامية ومحاولات المساومة التي تجري من المتحكمين في الساحة الفلسطينية سواء في رام الله أو في قطاع غزة.
وأكد الحضور أن المسؤولية الكبيرة في متابعة العمل المشترك تقع على عاتق الدول والقوى والنخب والشخصيات وخاصة المثقفون والأدباء والشعراء بدءا من الكلمة والموقف وانتهاء بالصاروخ وكل أشكال المقاومة التي يمكن أن تواجه بها المؤامرة، خاصة أن العدو الصهيوني لم يقر بهزيمته بعد، مشيرين إلى محاولات الالتفاف على الانتصارات التي يحققها محور المقاومة من أجل تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى “صفقة القرن”.
وتوجه قادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والوفد الأردني بالشكر لسورية شعبا وجيشا وقيادة على موقفها القومي المشرف الذي عبرت عنه بتضحيات جسيمة خلال حقبة كبيرة من الزمن، معتبرين أن انتصاراتها اليوم هو انتصار للأمة العربية ولفلسطين، وثمنوا وقدروا عاليا موقف سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد الداعم للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
آخر الأخبار
*الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس