متخصص بالشأن الفلسطيني

لقاء قادة الفصائل الفلسطينية بالوفد الأردني القادم إلى سورية

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى قادة وممثلو الفصائل الفلسطينية بوفد أردني يضم كتاب وأدباء وشعراء ونخب سياسية برئاسة الأستاذ سعود قبيلات، من أجل تعزيز العلاقات الشعبية بين القوى والفصائل الفلسطينية وشرائح المجتمع الأردني .
وأوضح قادة الفصائل خلال اللقاء الذي جرى في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق15/1/2019، أن الوضع الفلسطيني ينقسم إلى مشهدين الأول مشرف يُعتز ويُفتخر به عبر مسيرات العودة والمقاومة المتجددة والهبات الجماهيرية وصمود الشعب العظيم في فلسطين والذي شكل حالة إرباك وقلق للمحتل، ومشهد مؤلم بدءا بالانقسام وانتهاء بالمواقف الانهزامية ومحاولات المساومة التي تجري من المتحكمين في الساحة الفلسطينية سواء في رام الله أو في قطاع غزة.
وأكد الحضور أن المسؤولية الكبيرة في متابعة العمل المشترك تقع على عاتق الدول والقوى والنخب والشخصيات وخاصة المثقفون والأدباء والشعراء بدءا من الكلمة والموقف وانتهاء بالصاروخ وكل أشكال المقاومة التي يمكن أن تواجه بها المؤامرة، خاصة أن العدو الصهيوني لم يقر بهزيمته بعد، مشيرين إلى محاولات الالتفاف على الانتصارات التي يحققها محور المقاومة من أجل تصفية القضية الفلسطينية عبر ما يسمى “صفقة القرن”.
وتوجه قادة وممثلو الفصائل الفلسطينية والوفد الأردني بالشكر لسورية شعبا وجيشا وقيادة على موقفها القومي المشرف الذي عبرت عنه بتضحيات جسيمة خلال حقبة كبيرة من الزمن، معتبرين أن انتصاراتها اليوم هو انتصار للأمة العربية ولفلسطين، وثمنوا وقدروا عاليا موقف سورية بقيادة الرئيس بشار الأسد الداعم للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.
آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...