متخصص بالشأن الفلسطيني

ذكرى ميلاد الزعيم الراحل «جمال عبدالناصر»

 

تحل الذكرى 101 لميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر،غداً، الثلاثاء 15 يناير.
ولد الزعيم الراحل في 15 يناير 1918 في حي باكوس بالإسكندرية، وحصل على شهادة البكالوريا عام 1937 وتخرج من الكلية الحربية برتبة ملازم ثان في يوليو 1938 .
ويعد الرئيس جمال عبد الناصر أحد قادة ثورة يوليو عام 1652 ورائد حركات التحرير بالشرق الأوسط، وقد انتخب رئيسا للجمهورية في 24 يونيو 1956 وفي فبراير 1958 أصبح رئيسا للجمهورية العربية المتحدة .
الزعيم الراحل هو أحد مؤسسي حركة دول عدم الانحياز وصاحب قرار تأميم قناة السويس في 26 يوليو عام 1956، وتوفي الزعيم جمال عبد الناصر في 28 سبتمبر 1970 عن عمر يناهز 52 عاما.

فى ذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر الـ101.. نواب البرلمان: لم يكن مجرد حاكم بل كان بناء لمصر وفترته عدة مشروعات لا تنسى.. حافظ على كرامة الشعب وانحاز للفقراء.. وعاش ومات فى خدمة قضية التحرر الوطنى

الإثنين، 14 يناير 2019 07:30 م
يمر اليوم 101 عاما على ذكرى ميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذى ولد فى 15 يناير عام 1918، وهو يوم من الأيام التى يتذكر فيها الشعب المصرى المواقف التاريخية للزعيم الذى خدم وطنه وحقق له الإنجازات خلال فترة حكمه للبلاد، وفى هذا السياقـ، يحتفل نواب البرلمان بذكرى ميلاده ذاكرين أبرز الإنجازات التى حققها، وأبرزها فى رفع كرامة الإنسان المصرى وإقامة المشروعات الوطنية والاعتماد على المنتج المصرى.

وفى هذا السياق، أكدت النائبة دينا عبد العزيز، عضو مستقل بمجلس النواب، أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، شهدت فترة حكمه العديد من الإنجازات والمشروعات الكبرى، التى شهدتها مصر فى تلك الفترة.

وقالت عضو مستقل بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” خلال الذكرى 101 لميلاد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر أن فترته شهدت قرارات إيجابية منها تأميم القناة، ومشروع الأسرة المنتجة، مجانية التعليم، وتوزيع الأراضى الزراعية على المزارعين.

ولفتت عضو مستقل بمجلس النواب، إلى أنه فى عهد الزعيم جمال عبد الناصر، شهدت مصر أيضا إقامة المصانع والاعتماد على الإنتاجية المصرية.

وفى ذات السياق، أشاد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بإنجازات الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، مشيرًا إلى أن جمال عبد الناصر قدم الكثير من أجل وطنه وخدمة شعبه.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إن جمال عبد الناصر انحاز للفقراء والضعفاء وطبق العدالة الاجتماعية لنصرة الفقراء ومنحهم حق التعليم والعلاج، مشيرا إلى أن جمال عبد الناصر رفع كرامة شعبه بعد عقود عديدة من الظلم والاضطهاد.

من جانبه، ثمن النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، الدور التاريخى الذى قدمه الزعيم الخالد جمال عبد الناصر خلال فترة حكمه، وقال إن جمال عبد الناصر صنع أمة واستطاع أن يتصدى للاحتلال البريطانى، ويؤسس لجمهورية حديثة، لافتا إلى أن جمال عبد الناصر لم يكن فقط حاكما لمصر، ولكنه كان بناء عظيما، كما أن قراراته فى مجال الصناعة والزراعة والعدالة الاجتماعية تشهد بذلك.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن جمال عبد الناصر عاش ومات رمزا لعملية التحرر الوطنى وقدم الكثير من أجل وطنه وخدمة شعبه، كما انحاز للفقراء والضعفاء وطبق العدالة الاجتماعية، ومنح الفقراء حق التعليم والعلاج.

التعليقات مغلقة.