متخصص بالشأن الفلسطيني

مقتل مواطن جراء إطلاق مجهولين النار على مركز شرطة بلدة الرام شمال القدس

 

القدس: قتل مواطن، يوم الأحد، جراء إطلاق شباب مجهولين النار على مركز شرطة بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

وفي ما تقول عائلة الشاب برجس إن نجلها توفي برصاص الشرطة، التي أطلقت عليه النار، أكدت الشرطة أن مصدر اطلاق النار الذي اصاب الشاب غير معروف، كونه اصيب خلال اشتباك مسلح وقع حين هاجم مسلحون مقر شرطة الرام، فردت الشرطة بالمثل.

وفتحت الشرطة تحقيقا في الحادث لمعرفة مصدر الرصاصات التي اصابت الشاب، خاصة أنه اصيب في ظل اندلاع اشتباك مسلح بين مسلحين والشرطة الفلسطينية، وفقا لما قال الناطق باسم الشرطة العقيد لؤي زريقات.
وأعلن العقيد زريقات أن اشتباكا مسلحا عنيفا بين الشرطة ومسلحين، حين فتح المسلحون النار على مركز شرطة الرام، فردت الشرطة باطلاق النار.

وأكد أن قوات كبيرة من الاجهزة الامنية توجهت لبلدة الرام لحفظ الامن بعد قيام مركبة باطلاق النار باتجاه مركز شرطة الرام، وتتخذ اجراءات مشددة لملاحقة واحضار الجناة.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، بأن أشخاص مجهولين يستقلون مركبة أطلقوا النار على مركز شرطة بلدة الرام، ما أدى لإصابة المواطن “رشاد عبد الفتاح برجس(25عاماً)، بجروح حرجة نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، ما لبث أن أعلن الأطباء عن وفاته متأثرا بإصابته.
وأضاف أن الشرطة ردت على مصادر النيران وباشرت التحقيق وتشديد إجراءاتها لملاحقة الجناة وإحضارهم، مشيراً إلى إن قوات كبيرة من أمن السلطة توجه إلى البلدة لحفظ الأمن.

آخر الأخبار
ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير