متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صحفي صادر عن تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة

 

ما زال يسطر شعبنا الفلسطيني في مسيرات العودة وكسر الحصار أروع مشاهد الصمود والتحدي والثبات على المبادئ الوطنية والدفاع عن الحقوق، وذلك بات واضحاً وجلياً من خلال دماء الشهداء التي تسيل على ثرى غزة الطاهر والتي كان آخرها الشهيدة الثائرة أمال الترامسي التي أثبتت للعالم أجمع أننا ماضون بحراكنا ومستمرون رغم المؤامرات والمخططات المشبوهة التي تهدف للنيل من قضيتنا الوطنية، ومعنا مدنا الاستراتيجي العميق من أحرار أمتنا التي ترفض الوجود الصهيوني على أرضنا وترفض التطبيع بكل أشكاله مع المحتل الغاصب ، وما زالت مقاومتنا التي يحتضنها شعبا المجاهد تواصل ابداعاتها على صعد عدة والتي كان كان آخرها عملية حد السيف التي حققت فيه المقاومة بفضل يقظتها وحنكتها واستعدادها نصرا استخباريا محققا بعد النصر العسكري الذي حققته حينما اقتحمت القوة الصهيونية الغاشمة لخانيونس الحبيبة ؛

وإننا في فصائل المقاومة نؤكد على التالي:
1. نبارك جهود الأجهزة الاستخبارية والأمنية للمقاومة وما حققته عملية حد السيف من انجازات واضحة وقوية التي أظهرت مدى رصانة وقوة الجبهة الأمنية للمقاومة المتحصنة بشعبها كما نشيد بدور الاجهزة الامنية بغزة التي كانت دوما قاعدة مهمة تستند لها فصائل المقاومة.
2. إن استشهاد الشهيدة الثائرة أمال الترامسي هي جريمة صهيونية يندى لها جبين العالم المنحاز تماماً مع الاحتلال وندعو إلى محاكمة قادة العدو الصهيوني وجيشه بصفتهم مجرمي حرب.
3. نرفض المماطلة الصهيونية في تنفيذ التفاهمات التي تعزز الحصار المفروض على شعبنا الذي يمثل حالة من حالات الحرب الممنهجة ضد شعبنا التي تستوجب على الامم المتحدة والهيئات الدولية وكل أحرار العالم للاصطفاف مع شعبنا المحاصر لرفع هذا الظلم.
4. نثمن عالياً الموقف الماليزي الرسمي الرافض للتطبيع الذي رفض منح اللاعبين الصهاينة موافقة في المشاركة بدورة سباحة دولية، ونطالب الحكومات العربية بأن تحذو حذو رئيس الوزراء الماليزي والتوقف عن اللهث وراء السراب، ونؤكد أن التطبيع مع الاحتلال جريمة وخيانة لدماء الشهداء وطعنة في خاصرة تضحيات شعبنا.
5. إن الرفض الكلامي للمخططات الرامية لتصفية القضية وعلى رأسها ما تُسمى (صفقة القرن) لن يجدي نفعاً، ونؤكد على ضرورة تعزيز صمود شعبنا في غزة والقدس وال٤٨ وليس العمل الدؤوب لفصل الضفة عن باقي أجزاء الوطن.

الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. والشفاء العاجل للجرحى..

فصائل المقاومة الفلسطينية
السبت 11 يناير 2019م

 

آخر الأخبار
*الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس