متخصص بالشأن الفلسطيني

بعد لقاء هنية والفصائل..الوفد المصري:معبر رفح سيبقى مفتوحا ومصر لن تتخلى عن مسؤوليتها تجاه قطاع غزة

خاص – غزة: أكدت مصادر مطلعة، انتهاء لقاء الوفد الأمني المصري مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ووفد من حماس والجهاد والجبهتين الشعبية والديمقراطية في غزة.
المصادر أكدت لـ “أمد للإعلام” ان اللقاء دار في اجواء ايجابية وتناول عدة ملفات، بما فيها معبر رفح البري والتهدئة.
وقالت المصادر لـ “أمد”: أن الوفد المصري نقل رسالة سياسية واضحة، بأن مصر لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.
وأوضحت، ان الوفد المصري أكد بأن معبر رفح لا تغيير عليه وسيظل مفتوحا.
ونقلت المصادر الخاصة، ان “الوفد المصري أبلغ القوى انه لم يأت لإبلاغ رسالة من قبل إسرائيل بخصوص “التهدئة”، وفقط تحركنا لأننا شعرنا ان الأوضاع ستتجه نحو التوتر والتصعيد بين حماس وفتح”.
وأشارت المصادر، إلى أن الوفد أكد على ضرورة استمرار الهدوء، وأن إسرائيل ملتزمة بالتفاهمات، موضحة أن مصر ستواصل جهدها من اجل تخفيف المعاناة.
وأكدت المصادر، ان الوفد المصري الأمني أكد أنه سيمارس ضغطا على الجانب الإسرائيلي من أجل إلزامه بوضع هذه التفاهمات موضع التطبيق، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بصفتهم الطرف الراعي لهذه التفاهمات.

آخر الأخبار
*لماذا تراجعت اللقاءات والإتصالات والتعاطي من قبل الأردن ومصر مع قيادة السلطة الفلسطينية في رام الله... المقاومة الفلسطينية تؤكد إمساكها بزمام المبادرة وحكومة نتنياهو وواشنطن أمام خيارين أحلاهما مرّ.. *خالد عبد المجيد يحيي دور ومشاركة قوى محور المقاومة في مواجهة الكيان الصهيوني دعما وإسنادا لشعبنا ول... انتصرت غزة...ماذا عن اليوم الثاني..؟ ما هي السيناريوهات المحتملة نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية وقفة تضامنية مع قناة الميادين وتحية لشهداء الإعلام الذين ارتقوا جراء ... الحرب في يومها ال 50..إتمام المرحلة الثانية من تبادل الأسرى والهدنة تدخل يومها الثالث *عبد المجيد يحيي حركة حماس على النتائج التي تم التوصل إليها في صفقة الأسرى، ويوجه التحية لشعبنا العظ... *آراء كتاب إسرائيليين معارضين للهدنة والصفقة ويعتبرونها ستضرب"إسرائيل" في مقتل.. وخسارة وهزيمه لدولة... احتفالات رغم المنع..الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة في اليوم الـ 49 للعدوان..بدء سريان الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع العدو ال... وجومٌ في "إسرائيل: الصفقة ليست «نصراً»"والسنوار أخذ ما أراده"الصفقة ستقلب الموازين، وكانت الخيار الص... *في المعركة المحتدمة بشأن "ما بعد الحرب"الأطراف تُبقي أوراقها في يديها..المطلوب تشكيل إطار قيادي وطن... *ماذا تعني صفقة تبادل الأسرى وما هي نتائجها وتداعياتها وماذا يعني هدنة لوقف إطلاق النار الآن..؟* سفارة كوبا بدمشق تحيي الذكرى السابعة لرحيل قائد الثورة الكوبية فيديل كاسترو التفاصيل النهائية ..لصفقة تبادل الأسرى مع دولة الاحتلال مقابل تهدئة في قطاع غزة،  *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تعزي قناة الميادين وأسر الشهداء فرح عمر ، وربيع المعماري، وحسين عقيل*... غزة ليست سوى البداية والقادم اخطر...وغزة عليها تتوقف المعادلات ورسم خرائط العالم الجديدة وتحالفاته. *القوات المسلحة اليمنية تؤكد الاستيلاء على السفينة الاسرائيلية في البحر الاحمر وضبطها ويتوعدون بالكث... عبد المجيد في برقية لسماحة السيد حسن نصرالله: دور ومشاركة المقاومة الإسلامية في لبنان إلى جانب شعبنا... جمعية الأخوة الفلسطينية اليمنية تثمن وتقدر عاليا دور ومشاركة الشعب اليمني الشقيق ... أين السلطة في رام الله؟ أكثر من 206 شهداء ارتقوا بالضفّة 2700 معتقل منذ بدء العدوان..جنود ومستوطنون ... تحليلات: إسرائيل ستدفع ثمنا أكبر إذا إستمرت في المماطلة في صفقة تبادل الأسرى، واستمرار الحرب قد يؤدي... أبو عبيدة للإسرائيليين: قيادتكم تضللكم ودمرنا 62 آلية خلال 4 أيام، ونستهدف مدن ومستوطنات بالرشقات ال... *إحصائية | آخر عمليات كتائب القسام والمقاومة في قطاع غزة بعد 40 يوم..الخسائر الإسرائيلية طبقا لمعهد ... حزب الله وإدارة الحرب: جبهة الجنوب مفتوحة وليست وحدها، وكل الإحتمالات مفتوحة.