متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة فتح “الانتفاضة” تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها بحضور سفراء كل من كوبا والجزائر وفنزويلا وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن الأحزاب والفعاليات والاتحادات الفلسطينية والسورية، وذلك في دمشق 7/1/2018.
تحدث الأخ أبو حازم الصغير أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة في كلمة له أمام الحضور عن تاريخ الحركة وانطلاقتها المرتبطة بالثورة الفلسطينية، مشيرا إلى أول عملية لها على أرض فلسطين معلنة بذلك الكفاح المسلح ضد المحتل الصهيوني.
وأكد الأخ أبوحازم أن الحراك الشبابي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي ال48 يدل على رفض الشعب لفكرة التعايش والمفاوضات مع الكيان الصهيوني.
منوها إلى مبادئ ال 65 لحركة فتح والتي تنص على أن الطريق الرئيسي لتحرير فلسطين هو الكفاح المسلح، وتابع قائلا: “هناك من اقتنع في قيادة حركة فتح بأن يتعايش مع الكيان ممكن، ويقوم بمفاوضات مخالفا كل النظام الداخلي للحركة، نحن في فتح الانتفاضة حافظنا على المبادئ وخاصة الكفاح المسلح وهو السبيل الوحيد لزوال هذا الكيان المغتصب”.
ووجه تحية للشهداء في يوم الشهيد الفلسطيني ولصمود عوائلهم رغم ممارسات العنف المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة لوقوفها مع الشعب الفلسطيني، وتحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وتحية لحزب الله وللسيد حسن نصر الله.
وأشار خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي إلى تحدي الشعب الفلسطيني لكل ظروف المنطقة والتطبيع والتخاذل الذي تقوم به بعض الأنظمة العربية، وتصميمه على مواصلة مسيرة النضال والمقاومة، والاستمرار في مسيرات العودة لمواجهة المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...