متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة فتح “الانتفاضة” تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة حفل استقبال بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين لإنطلاقتها بحضور سفراء كل من كوبا والجزائر وفنزويلا وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن الأحزاب والفعاليات والاتحادات الفلسطينية والسورية، وذلك في دمشق 7/1/2018.
تحدث الأخ أبو حازم الصغير أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح /الانتفاضة في كلمة له أمام الحضور عن تاريخ الحركة وانطلاقتها المرتبطة بالثورة الفلسطينية، مشيرا إلى أول عملية لها على أرض فلسطين معلنة بذلك الكفاح المسلح ضد المحتل الصهيوني.
وأكد الأخ أبوحازم أن الحراك الشبابي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وأراضي ال48 يدل على رفض الشعب لفكرة التعايش والمفاوضات مع الكيان الصهيوني.
منوها إلى مبادئ ال 65 لحركة فتح والتي تنص على أن الطريق الرئيسي لتحرير فلسطين هو الكفاح المسلح، وتابع قائلا: “هناك من اقتنع في قيادة حركة فتح بأن يتعايش مع الكيان ممكن، ويقوم بمفاوضات مخالفا كل النظام الداخلي للحركة، نحن في فتح الانتفاضة حافظنا على المبادئ وخاصة الكفاح المسلح وهو السبيل الوحيد لزوال هذا الكيان المغتصب”.
ووجه تحية للشهداء في يوم الشهيد الفلسطيني ولصمود عوائلهم رغم ممارسات العنف المستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وتحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة لوقوفها مع الشعب الفلسطيني، وتحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي تدعم مقاومة الشعب الفلسطيني وتحية لحزب الله وللسيد حسن نصر الله.
وأشار خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في تصريح صحفي إلى تحدي الشعب الفلسطيني لكل ظروف المنطقة والتطبيع والتخاذل الذي تقوم به بعض الأنظمة العربية، وتصميمه على مواصلة مسيرة النضال والمقاومة، والاستمرار في مسيرات العودة لمواجهة المخططات التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية وخاصة صفقة القرن.

آخر الأخبار
الجهاد والفصائل واتحاد الكتاب العرب ومؤسسة مهجة القدس تقيم حفل إشهار كتاب قبس من نور للكاتب الفلسطين... نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Somoud media center عملية القدس البطولية ردا على مجزرة جنين..10 قتلى صهاينة و 23 جرحى 5 في حالة الخطر بمسدس وعدة مخازن م... منفذ العملية في القدس: علقم خيري 21 عاما من سكان شرق القدس نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center اسنشهاد وجرح ثلاثة آلاف و404 مواطنين  بنيران العدو السعودي منذ أبريل 2022 بهجت ابو غربية وجبهة النضال الشعبى الفلسطيني وزارة الخارجية اليمنية تدين بشدة استمرار كيان العدو الإسرائيلي في ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدني... *الرئيس المشاط يؤكد على أهمية توثيق جرائم وانتهاكات العدوان بحق الشعب اليمني *عناوين الصحف اليمنية الصادرة اليوم الخميس 26/يناير 2023* تقرير: تعرف على الوحدة "504" التي مهامتها تجنيد العملاء نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center بيان صادر عن 172 شبكة ومنظمة حقوقية  دولية يطالب بوقف الكارثة الإنسانية في اليمن ورفع الحصار عنه الإضرار بالعلاقات مع واشنطن... التهديد الإستراتيجي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل...في تقرير معهد أبحاث ... لجنة دعم المقاومة في فلسطين: لايران دور مركزي ومؤثر في دعم الشعب الفلسطيني نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center *عبد المجيد في ذكرى رحيل القائد المؤسس الأستاذ بهجت أبو غربية، أيقونة القدس والنضال والمقاومة .* ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الأستاذ بهجت أبو غربية"أبو سامي" شارك في ثورة 36 والجهاد المقدس 48 و... مواجهة مخاطر ما يسمى الدبلوماسية الروحية والولايات المتحدة الإبراهيمية.. محاضرة في ثقافي أبو رمانة نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center السفير اليمني بدمشق د.عبدالله صبري يلتقي الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد ... مهرجان أفلام المقاومة الدولي بدورته الـ17: أهداف مناهضة للاستعمار والسيطرة للإمبريالية العالمية والص... الذاكرة المعاصرة لشخصيات وطنية من عكا والناصرة صحيفة عبرية: "حزب الله" يقيم برج مراقبة يتجاوز حاجزا مرتفعا للجيش الإسرائيلي على الحدود نشرة s-m-c اليومية الفلسطينية Sumoud media center