متخصص بالشأن الفلسطيني

وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني يلتقي بالحزب القومي في لبنان

0 34


التقى وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الحزب القومي اليوم حيث ضم الوفد عضو اللجنة المركزية احمد خليل ابو ايهاب و اعضاء قيادة منطقة الشمال محمود ابو علي ، ابو حسن البقاعي وابو مجدي وهبه، يرافقهم احمد اللوباني مكتب منفذية عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي في حلبا و استقبلهم ناظر العمل زياد عزالدين، ناظر التدريب خالد حموضه، ناظر التربية رؤوف نافع، مدير مديرية الحصنية فواز حموضة واميل رباحي.

أكد ابو ايهاب في هذا اللقاء على الاعتزاز بالعلاقة بين الحزب القومي وجبهة النضال الشعبي وقال :
كل التحية للرفقاء في الحزب القومي قيادة وكوادره الذي تربطنا به صداقة تاريخية تمثلت في الحركة الوطنية قولا وفعلا على خطوط جبهة المقاومة.
بين رفقائنا في الحزب القومي نشعر اننا بين اهلنا تجمعنا القضية المقدسة وهي تحرير فلسطين كل فلسطين من الكيان الغاصب وهذا يتجلى واضحا في مبادئ وعقيدة الحزب السوري القومي الاجتماعي.

مشروع ما يسمى بالربيع العربي الهدف منه ضرب كل مقومات المقاومة والصمود العربي وشهدناها في ليبيا واليمن وصولا الى الجمهورية العربية السورية . سورية التي حققت نصرا باستثناء بعض المناطق التي يتم العمل على تحريرها فتعود سوريا بلد الامان،
وابرز انتصارها هو الانتصار الاقتصادي التي خرجت من حصارها وحربها ضد الارهاب متفوقة.

في لبنان نأمل من الدولة الشقيقة أن تتمكن من معالجة أزمتها الاقتصادية المتمثلة بالغلاء المعيشي وزيادة البطالة وندعو الى وقفة رجل واحد وقفة عز فقط كما علمتنا الشهيدة سناء محيدلي .
بعد 90 يوما من التحركات، تدهورت العملات بشكل رهيب وفقدت قيمتها ولا سياسة واضحة لحل هذه الازمة ، فتأثرت الاجور والرواتب وتوقفت الاعمال في المخيمات كما في بقية المناطق اللبنانية.
هذه الثغرة الكبيرة تنعكس بسلبياتها على الشعبين اللبناني والفلسطيني على حد سواء.

في عكار ، نجد الحاجة ضرورية لاسمى العلاقات تتجاوز التعاون الامني عبر عقد التحالفات والتنسيق مع القوى الوطنية للخروج من الازمات الى الحل السليم.

عضو القيادة محمود ابو حسن البقاعي قال ان عوامل النضال والاستشهاد مازال موجود، محور المقاومة بجميع القوى الوطنية في حلقة واحدة مستهدف من قبل السياسات الاميركية بتدخلاتها الفظة العلنية في دعم الكيان الغاصب وادواتها العربية لضرب المقاومة ورسم الشرق الاوسط الجديد.

نشدد على التضامن لان المرحلة القادمة قاسية جدا، ونستذكر المعاناة من استهداف القوى التكفيرية لمخيم نهر البارد ، كما نستذكر بسالة الجيش اللبناني في التصدي لهذه الظاهرة ونتوجه له بالتحية القلبية.

واكمل عضو القيادة محمود ابو علي وقال باننا جميعا في خندق واحد في خط المقاومة الذي لا بديل عنه لتحرير كامل الاراضي المحتلة
ومسيرتنا مستمرة مع الاجيال القادمة حتى تحقيق النصر.

رحب ناظر العمل زياد عزالدين بالحاضرين مؤكدا ان القضية الفلسطينية هي قضية في صميم القسم، كما انه في صميم المبادئ الحزب الاساسية ، لذلك النضال المسترك نجده ما قبل الاربعينات منذ ابان الغزو الاول وبقيت مستمرة قوية الارادة.
الكيان الاسرائيلي الغاصب كيان سرطاني في بلادنا يجب استئصاله.

في عكار ، نجد ان الحركات الارهابية التكفيرية بدات مشروعها في مجزرة مخيم نهر البارد عام 2007 وصولا الى مجزرة حلبا عام 2008 بنفس النهج الاجرامي لضرب مشروع المقاومة للالتفات الى الداخل وغض النظر عن مشاريع تقسيم فلسطين وتفرقتها.

عكار اليوم مهملة من السلطة واحزابها، ما ادى الى انفجار الساحات التي حملت مطالب محقة وحاولت اطراف عديدة استغلالها لتمرير مشاريع خارجية تهدف الى التدمير الذاتي، لذلك عكار بحاجة الى حركة استنهاض لتستيقظ من سباتها.

نلمس الوجع نفسه الذي نعانيه في المخيمات اضافة الى سياسة التقشف من منظمة الاونرو و ما تبعها من قرارات كقرار وزير العمل اللبناني لاذلال الفلسطينين كبوابة ضغط لعملية التوطين والتخلي عن مشروع العودة .
على جميع الفصائل توحيد الرؤية لرفض اي مشروع تقسيمي لفلسطين وهذه اللقاءات مشجعة ومرحب بكل من يلتحق بها للنهوض بالحركة الوطنية.

في الختام ، تأكيد الفريقان على تعزيز العلاقة وتطويرها والتشديد على رفض صفقة القرن المشؤومة، و بالتحية لعميد الاسرى المحررين صدقي المقت ، وتوجها بالعزاء للشهيد سليماني ومن معه من الشهداء الابرار الذي بروا بحياتهم لفلسطين، ولكل شهداء الوطن من الجيشين اللبناني والسوري وشهداء فصائل المقاومة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares