متخصص بالشأن الفلسطيني

“جرائم الحرب الإسرائيلية وفق القانون الدولي … الاحتلال والاستيطان في القدس” محاضرة في ثقافي أبو رمانة

0 49


دمشق – سانا
أقامت مؤسسة القدس الدولية ـ سورية محاضرة بعنوان “جرائم الحرب الإسرائيلية وفق القانون الدولي … الاحتلال والاستيطان في القدس”، ضمن سلسلة فعاليات ونشاطات المؤسسة في يوم القدس الثقافي، حاضر فيها المحامي الأستاذ نعيم آقبيق، في المركز الثقافي أالعربي/ أبو رمانة 22/12/2019.
وقدم آقبيق عرضا للممارسات التعسفية لكيان الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي العربية المحتلة من خلال القمع والاقتلاع والتهجير والقتل وتهويد المزيد من المناطق وبناء المستوطنات مشيرا الى صمت المجتمع الدولي حيال هذه الممارسات التي تعد جرائم حرب وفقا للقوانين الدولية.
وأشار أقبيق إلى القرارات الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية معتبرا أن استمرار كيان الاحتلال بتجاهل هذه القرارات والاتفاقيات والقوانين الدولية وخاصة اتفاقيات جنيف الاربع التي تكفل حقوق الشعوب يؤكد أن هذا الكيان لا يفهم إلا لغة القوة.
بدوره أشار المستشار رشيد موعد الذي أدار المحاضرة إلى المخططات الصهيونية منذ أكثر من قرن وربع القرن لخلق كيان على الأراضي العربية والإجراءات المتبعة لتنفيذ ذلك.
وفي تصريح لـ سانا لفت مدير عام مؤسسة القدس الدولية سورية الدكتور خلف المفتاح الى اهمية كشف زيف الخطاب الكاذب والمخادع للغرب الاستعماري وفي مقدمته الولايات المتحدة التي تقوم بانتهاك القانون الدولي وتوفر الحماية للكيان الصهيوني مؤكدا ضرورة تكاتف الشعوب العربية في مواجهة هذا العدو بكل أشكال المقاومة.
بدوره أوضح الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن الأمم المتحدة والمؤسسات التابعة لها ساحة من ساحات المواجهة مع هذا الكيان وفضح سياساته معتبرا ان تنفيذ القرارات الدولية يعتمد على إرادة الشعب الفلسطيني والامة العربية في مواجهة هذا العدو لاستعادة الحقوق.
حضر المحاضرة رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور مصطفى ميرو وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات ثقافية واجتماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

shares