متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” لن يتمكن الاحتلال من اغتيال اعيادنا والفلسطينيون سيحتفلون بالميلاد رغما عن كل آلامهم واحزانهم وجراحهم “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن اعيادنا الميلادية المباركة حسب التقويم الغربي يوم 25/12 وحسب التقويم الشرقي يوم ال7 من يناير انما ستتم كما يليق بها في مدينة بيت لحم وهي ارض الميلاد والمحبة والاخوة والسلام .
اعيادنا باقية واحتفالاتنا تسير على الرغم من آلام واحزان شعبنا ومعاناة اطفالنا وهي المعاناة نفسها التي يتعرض لها شعبنا الفلسطيني كله فكلنا مستهدفون ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق بما في ذلك شريحة الاطفال والاعياد والمناسبات الدينية .
انهم يغتالون الاعياد التي تدخل الفرح الى قلوب ونفوس اطفالنا كما انهم لا يريدون للكبار ان يعيدون ولا للصغار ايضا ولكن شعبنا الفلسطيني يعشق الحياة وهو متمسك بالامل والرجاء فالفلسطينيون جميعهم وفي الاوقات العصيبة التي تمر بهم وفي اعيادهم ومناسباتهم هم متمسكون بالامل والرجاء ولم يستسلموا امام المحتل وممارساته وقمعه وظلمه .
عيدنا هو عيد المحبة التي تجسدت في المغارة ومن اتى لكي ينشر المحبة بين الناس انما ينطبق عليه القول المأثور لهم اذان ولا يسمعون ولهم قلوب ولا يستشعرون .
نعايد كافة المحتفلين بهذا العيد المجيد ولقاءنا في بيت لحم سيكون يوم ال6 من يناير حيث ستبقى شموعنا مضاءة واشجارنا مزدانة والفرح في قلوب ابناءنا بالرغم من كل آلام واحزان هذا الشعب .
وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله وفدا من اطفال فلسطين الذين اتوا من مختلف المحافظات للتجول في القدس بمناسبة قرب الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
فكل عام وكل المحتفلين بهذا العيد بألف خير.

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...