متخصص بالشأن الفلسطيني

سقوط صاروخ على منزل في “سديروت” ونتنياهو يجري مشاورات


ذكرت تقارير عبرية مساء الجمعة، بان صاروخ اطلق من قطاع غزة سقط بشكل مباشر على منزل في مستوطنة “سديروت” ، وخلف اضرار مادية دون اصابات.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية فان الصاروخ اصاب منزل بشكل مباشر في “سديروت”، وخلف اضرار مادية في المكان دون وقوع اصابات، في حين ذكرت القناة 13 العبرية بأن جيش الاحتلال يتحقق فيما إذا كان الصاروخ ناجم عن خطأ بمنظومة “القبة الحديدية” ، أم ضربة مباشرة من أحد الصواريخ الفلسطينية.

وكانت قد أفادت التقارير العبرية، مساء الجمعة، بأن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بمستوطنات “غلاف غزة” ، جراء اطلاق دفعة صواريخ من القطاع باتجاه المستوطنات.

وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنه “متابعة لتقارير تفعيل صفارات الإنذارات في منطاق غلاف غزة تم رصد إطلاق ٧ صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل وتم اعتراضها من قبل القبة الحديدية “…

وذكرت القناة 12 العبرية بان الفرق الطبية قامت بمعالجة عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فيما ذكر موقع يديعوت أحرونوت بان حوالي 10 صواريخ أطلقت نحو مستوطنة “سديروت” خلال الأوقات الماضية

ونقلت القناة 13 العبرية، عن شهود عيان من سكان “سديروت”، تأكيدهم سماع دوي انفجارات محيط المستوطنة.

وقالت القناة أن فصائل المقاومة في قطاع غزة أطلقت رشقتين صاروخيتين، وأكدت تفعيل منظومة “القبة الحديدية” في محاولة لاعتراض الصواريخ التي أطلقت من القطاع..

وأفادت متحدثة مستشفى برزيلاي الإسرائيلي عن نقل مستوطنة 65 عاما للعلاج في برازيلاي بعسقلان بعد إصابتها بجروح طفيفة خلال محاولتها الوصول للملاجئ ، وأن هناك 5 مصابين بحالات هلع.وأجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية، ووزير الجيش بنيامين نتنياهو، مشاورات هاتفية مع قيادة الجيش بمن فيهم رئيس أركان الجيش، أفيف كوخافي، قبل أن يتوجه إلى مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك في أعقاب إطلاق قذائف من غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان مقتضب، سقوط قذيفة في “سديروت”، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، فيما أظهرت أشرطت فيديو من مكان سقوط القذيفة تضرر مبنى سكني ومركبات خاصة وسط حالة من الهلع.

وقال ألون بن دافيد محرر الشؤون العسكرية والخبير الأمني الإسرائيلي للقناة 13 العبرية ” يبدو إن حركة الجهاد الاسلامي تقف خلف عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة هذه الليلة.”

وأضاف بن دافيد أن ” الجيش الاسرائيلي سوف يرد كالعادة على حركة حماس بنفس الطرق السابقة .. “.

وقال “إسرائيل التي تعاني من تحذيرات بشأن إمكانية وقوع هجوم إيراني من الجبهة الشمالية ستحاول عدم إشعال الوضع في الجنوب في الوقت الحالي على الأقل.”

من ناحيته قال يؤاف زيتون مراسل الشؤون العسكرية في يديعوت أحرونوت “يعتقد أن الجهاد الإسلامي المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني يقف خلف الصواريخ الليلة كما جرت العادة في الأشهر الأخيرة”.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي