متخصص بالشأن الفلسطيني

البرنامج المرحلي وصفقة القرن

24

د.غازي حسين
كان البرنامج المرحلي الذي أقرته منظمة التحرير الفلسطينية عام 1974بوابة نهج قيادة عرفات للولوج في التسوية الأميركية التي أوصلت قضية فلسطين إلى صفقة القرن أسوأ واردأ وأخطر مراحلها .

وقاد البرنامج المرحلي الى والولوج المتصاعد في ا لاستجابة لمخطط تسووي امريكي سعودي وتلبية لمطالب اسرائيلية واوربية غربية .
وجاء ذلك في الوقت الذي كان فيه الشعب الفلسطيني والأمة العربية والأسلامية والاتحاد السوفيتي والمعسكر الاشتراكي ومجموعة عد م الانحياز مع منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها وميثاقها الوطني.
ووصل الاستمرار في توسيع بوابة البرنامج المرحلي والمفاوضات الفلسطينية السرية مع الاسرائيلين الى توقيع ياسر عرفات لاتفاق الاذعان في دهاليز اوسلو المظلمة والظالمة وبتغطية كاملة من المخابرات المركزية والموساد حفاظا على سرية المفاوضات عن الشعب الفلسطيني.
جزأت اسرائيل الصراع العربي الصهويني الى نزاعات منفردة :مصرية اسرائييلة وفلسطينية اسرائيلية واردنية اسرائلية وسوريا اسرائيلية ولبنانية اسرائيلية
واستفردت بمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية بكل طرف على حدة ووقع السادات اتفاق الاذعان في كامب ديفيد عام 1978 على حساب القدس والجولان وجنوب لبنان . ووقع عرفات مع فيليب حبيب مبعوث الرئيس ريغان اتفاقات خروج المقاتلين الفلسطينين ومنظمة التحرير الفلسطينية من لبنان الى تسعة اقطار عربية بعيدة عن فلسطين واتخاذ تونس مقرا سياسيا للمنظمة.ووقع عرفات مع رابين اتفاق القاهرة غزة أريحا اولا. وسمح رابين لعرفات ومقاتليه من دخول قطاع غزة والضفة الغربية. وانغقد مؤتمر مدريد بعد حرب الخليج مباشرة عام 1991 على اساس مقايضة الأرض بالسلام
ووقع عرفات اتفاق الاذعان في اوسلو عام 1993 والذي انهى انتفاضة الحجارة التي عجزت اسرائيل عن القضاء عليها. وأجبرات اسرائيل الجانب الفلسطيني بتحقيق التزاماته كافة ولم تحقق ماالتزمت به حتى اليوم .
وفشل كامب ديفيد2 في عام2000 لأن اسرائيل قسمت السيادة على المسجد الأقصى المبارك الى سيادة فوقية لمنظمة التحرير وتحتية لها.
وعقد الرئيس بوش مؤتمر انابولس في 27 تشرين الثاني عام2007 تلبية لطلب اسرائيلي باحضار السعودية ودول عربية اخرى لتطبيع العلاقات معها. وانعقد المؤتمر من اجل فتح بوابة العلاقات السرية بين اسرائيل والسعودية وبقية دول الخليج.
وانتقلت هذه العلاقات من السرية الى العلنية في عام2016 .وحققت اسرائيل في كل مرحلة من هذه المراحل هدف من الأهداف التي وضعتها ..اخرجت اسرائيل والولايات المتحدة مصر من الصراع العربي الصهويني على حساب فلسطين والجولان وجنوب لبنان .وابتكر دهاقنة الاستعمار اليهودي سلطة اوسلو واخذوا منها الاعتراف والتخلي عن المقاومة ونعتها بالارهاب .
واجبروا ياسر عرفات على عقد المجلس الوطني لالغاء الميثاق في غزة عام1998 بحضور الرئيس الامريكي بيل كلينتون ووقوفا وبرفع الايدي كما طالب الفاشي نتنياهو .
وهكذا اخذوا كل فلسطين والتطبيع الفلسطيني و العربي والاسلامي .ويفرضون سيطرتهم على البلدان العربية وبشكل خاص السعودية وبقية دول الخليج كمقدمة لسيطرة اليهودية العالمية على العالم .
ونجحت السعودية وقطر والامارات بالقضاء على الوحدة العربية واضعاف وتهميش جميع القيادات الوطنية والقومية واليسارية والاسلام المقاوم والاطاحة بالانظمة الوطنية الداعمة لتحرير فلسطين واشعال الحروب عليها ومنها العراق وسوريا وليبيا ولبنان تحقيقا للمخططات الامريكية والاسرائيلية .
ووصلت قضية فلسطين الى اخطر مراحلها وهي مرحلة الحل النهائي وتصفيتها وانهاء الصراع واقامة الشرق الأوسط الجديد .
واعترف الرئيس الامريكي المتهود ترامب في 6كانون الاول 2017 بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الا مريكية من تل ابيب الى القدس العربية المحتلة .ويعتبر موقف ترامب بمثابة اعلان الحرب على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والاسلامية .
وأظهرت الاحداث ان ترامب دمية في يدي نتنياهو ومحمد بن سلمان دمية في يدي ترامب. ونجحت واشنطن بحمل الدول الخليجية باستبدال العدو الاسرائيلي بعدو مزعوم وهو ايران الصديقة للشعب العربي الفلسطيني و
بقية الشعوب العربية والاسلامية ولتحقيق التطبيع والتحالف السعودي الاسرائيلي وتوجيهه لمواجهة ايران وحركات المقاومة وتصفية قضية فلسطين و لإقامة اسرائيل العظمى الاقتصادية من خلال مشروع الشرق الأوسط الجديدوصفقة القرن .

التعليقات مغلقة.

shares