متخصص بالشأن الفلسطيني

إصابة 5″إسرائيليين”ومهاجمة 62 نقطة في مواجهات مع الاحتلال الأسبوع الماضي

رام الله: أصيب عشرات الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، في حين أصيب 5 إسرائيليين بجراح مختلفة وعدد آخر بحالات هلع، الأسبوع الماضي.

وشهدت الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، 62 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع.

ففي أمس الجمعة، أصيب 68 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، كما أصيب جندي بعبوة ناسفة شرق قطاع غزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة عدّة في عزون، ومستوطنة سدوت هنيغف، وذلك ضمن 13 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة شرق غزة.

والخميس، رصدت 9 مواجهات مع قوات الاحتلال تخللها تفجير عبوة ناسفة في بيت أمر.

أما الأربعاء، فقد أصيب مستوطن بالحجارة بعد رشق حافلة بالحجارة في باب الساهرة، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مستوطنة عزون.

وأحصيت 9 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة تخللها إلقاء قذائف هاون في مستوطنة نتسيف هعسراه.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب فلسطيني بالرضوض في الضفة الغربية، كما أصيب شرطي صهيوني في المواجهات بالعيساوية، وألقى شبان فلسطينيون عبواتهم الناسفة العيساوية، رأس العامود، والنبي صالح، وعزون، ومستوطنة كرمي تسور، ضمن 10 مواجهات تخللها إلقاء قذيفة هاون شرق مخيم البريج.

والاثنين الماضي، أصيب فلسطيني بعد إلقاء قنبلة صوت تجاهه، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه الاحتلال في مستوطنة بئيري، وحاجز مخيم قلنديا، وحاجز مخيم شعفاط، وأبو شخيدم، ضمن 9 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة في أبو شخيدم، ومستوطنة ألون موريه.

والأحد، أصيب جندي في مواجهات عين عريك، ومستوطن آخر بقصف مستوطنة سديروت، إضافة لعشرات حالات الهلع، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على موقع إيريز، وعين عريك، حيث أحصيت 7 مواجهات، تخللها تفجير عبوة ناسفة في معسكر قبة راحيل وإطلاق صاروخ تجاه سيديروت.

أما السبت فقد أصيب فلسطيني بالرضوض وحالات اختناق عدّة بالغاز في الضفة الغربية، كما أصيب مستوطن بالحجارة في منطقة الشيخ جراح، في حين ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في كفل حارث، وأحصيت 5 مواجهات.

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة