متخصص بالشأن الفلسطيني

مقتل واصابة مستوطنين بجراح خطيرة في انفجار عبوة ناسفة غرب رام الله وعبوة ناسفة أخرئ قرب معبر الجلمه بجنين

81

نضال الشعب-رام الله: ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن مستوطنا إسرائيليا قد قتل قبل قليل، وأصيب اثنان آخران بجراح خطيرة جراء انفجار عبوة متفجرة قرب مستوطنة دوليب في موديعين غرب رام الله بالضفة الغربية.

ووفقا لموقع 0404 العبري، فإن المستوطن في حالة موت سريري، فيما وصف حالة أحد المصابين الآخرين بالخطيرة جدا، في حين أن حالة المصاب الآخر وصفت بالخطيرة.

وإنفجار عبوة ناسفة قرب جنين بالضفة الغربية

قالت القناة 13 العبرية، اليوم الجمعة، إن عبوة ناسفة ألقيت عند معبر الجلمة قرب جنين بالضفة الغربية، فيما سمعت أصوات دوي الانفجار.
وزعم مراسل القناة العبرية العاشرة أور هيلر: “فلسطينيا يقود دراجة نارية قام بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه قوة من جيش الاحتلال قرب معبر الجلمة”.

بدوره، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه تم تلقي تقرير عن تفجير قرب مستوطنة دولف وقوات الجيش وصلت للمكان وبدأت عمليات تمشيط.

ووفقًا لموقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، فإن الجيش الإسرائيلي أرسل تعزيزات عسكرية إلى المنطقة وشرع في عملية بحث عن مركبة فلسطينية يشتبه بفرارها من مكان التفجير.
وادعى الموقع نقلا عن مصادر أمنية أن التقديرات الأولية الإسرائيلية تشير إلى أن شبانا فلسطينيين ألقوا عبوة ناسفة وفروا من المكان.

في حين ذكر القناة 13 في التلفزيون الإسرائيلي، أن مشتبهًا ألقى عبوة ناسفة باتجاه مستوطنين تواجدوا في “عين بوبين” في منطقة قرية دير إبزيع ومستوطنة “دوليف”.
وأفادت طواقم “نجمة داوود الحمراء” بأنها تلقت بلاغا نحو الساعة العاشرة والربع بسماع دوي انفجار قوي قرب بركة المياه القريبة من مستوطنة “دوليف”. وأوضحت أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة مستوطنين بجروح خطيرة.
وأضافت المصادر أن المصابين هم رجلان (46 عاما و21 عاما)، وشابة (18 عاما)، نقلوا بواسطة طائرة مروحية لتلقي العلاج اللازم في المستشفيات القريبة.

التعليقات مغلقة.

shares