متخصص بالشأن الفلسطيني

مظاهرات حاشدة في المخيمات الفلسطينية في لبنان خلال”جمعة الغضب الثانية”

خاص-نضال الشعب
من أقصى مخيمات جنوب لبنان إلى أقصى شماله، عشرات آلاف الفلسطينيين خرجوا في “جمعة الغضب الثانية” في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية للمطالبة بحقوقهم الأساسية كـ “لاجئين”مطالبن بالغاء قرار وزارة العمل الجائر والمشبوه ومنحهم وإقرار الحقوق المدنية والإجتماعية للفلسطينيين في لبنان، معبرين عن سخطهم لما وصلت اليه الأمور في التعاطي مع الشعب الفلسطينية .

الاحتجاجات والإضرابات شملت أماكن وجود الفلسطينيين كافة، والكل شارك رفضاً لإجراءات وقرارات وزارة العمل اللبنانية التي ساوت العامل ورب العمل الفلسطيني بالأجنبي.

بدءاً من الرشيدية جنوبا وحتى نهر البارد شمالا ، وشارك عشرات الآلاف من أبناء المخيمات في مظاهرات انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام المساجد والساحات، وسط إضراب شامل لليوم الثاني عشر على التوالي.

كافة أبناء المخيمات شاركوا في المظاهرات التي جابت أرجاء المخيمات، وتواصلت لأكثر من ثلاث ساعات رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين شعارات تطالب بمنح اللاجئين الفلسطينيين حقوقاً المدنية والإنسانية والإجتماعية مغيبة منذ سنوات كحق العمل والتملك وإدخال مواد البناء إلى المخيمات.

وأكد مشاركون في المظاهرات للصحفيين إنهم يشاركون في الاحتجاجات المستمرة منذ اثني عشر يوماً، ، موضحين أن على قيادة منظمة التحرير الفلسطينية” السير خلف أهداف الشعب الفلسطيني والذي لو ساروا خلفه منذ سبعين عاماً لما وصلوا إلى هذه المرحلة من التردي السياسي”.

مشاركة واسعة من النساء في المخيمات التي شهدتها المظاهرات، ورددت النساء هتافات تطالب بحفظ كرامة اللاجئ الفلسطيني، ومنحه حقوقه المدنية والإجتماعية والإنسانية، مؤكدات على أن “الشعب الفلسطيني يثبت دوماً قدرته على العطاء والتضحية والتكيف مع كافة الظروف، ومن المؤسف أن يُعامل بهذه الطريقة” من قبل من يسمون انفسهم أشقاء ويدعون الحرص على القضية الفلسطينية .

لم تغب الهتافات من أجل حق العودة عن شعارات المتظاهرين، الذين أبدوا تمسكاً لافتاً بهذا الحق التاريخي، موضحين أن أي حقوق يمكن أن يحصلوا عليها لن تثنيهم عن المطالبة بحقهم الأول في العودة إلى فلسطين، وهو حق أصيل أقرته القوانين الدولية، ولا يمكن لأي كان عربيا أو فلسطينيا التنازل عنه باسم الفلسطينيين في المخيمات والمنتشرين في العالم والذين عبروا اليوم عن وحدتهم وموقفهم من صفقة القرن والتواطؤ والتآمر من قبل بعض الأنظمة العربية وخاصة أنظمة الخليج .

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...