متخصص بالشأن الفلسطيني

وقفة أمام السفارة اللبنانية في بريطانيا دعمًا للاجئين الفلسطينيين

34

 

لندن: نظم “المنتدى الفلسطيني” في بريطانيا، اليوم الأحد، وقفة أمام السفارة اللبنانية بلندن؛ دعمًا لـ”فلسطينيي لبنان”، ورفضًا لقرار وزارة العمل.

وأكد المنتدى في بيان له، أن قرار وزير العمل اللبناني حول تنظيم العمالة الأجنبية كانت له تداعيات سلبية على اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وطالب المشاركون في الوقفة، بإلغاء القرار الوزاري وضمان حقوق العمال الفلسطينيين في لبنان، ودعم مطالبهم العادلة في حياة كريمة.

ورفع المعتصمون أمام السفارة اللبنانية يافطات دعوا فيها إلى الحفاظ على العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، مثمّنين جميع المواقف اللبنانية الرسمية والشعبية الرافضة لقرار وزارة العمل.

وأكدوا حق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بالعمل والعيش بكرامة، ودعم صمودهم إلى أن يعودوا إلى فلسطين.

وكانت وزارة العمل اللبنانية، قد أعطت مهلةً شهرًا لتصويب أوضاع المؤسسات التي لديها “عمال غير شرعيين” أو “المخالفين” قانونيًّا، وبعيْد انتهائها عمدت إلى حملة نتج عنها إقفال (34) مؤسسة، يعمل فيها لاجئون فلسطينيون.

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في لبنان من أزمة بطالة مستشرية بين جميع الفئات العمرية، ووفقًا لأونروا في تقرير لها، لعام 2019، يعاني حوالي 36% من الشباب الفلسطيني من أزمة البطالة، ليرتفع هذا المعدل إلى 57% بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

التعليقات مغلقة.

shares