متخصص بالشأن الفلسطيني

السفير بيومورجي خلال حفل استقبال في عيد استقلال فنزويلا..الانتصار السوري أحبط المخططات الأمريكية

15

9 يوليو 2019 دمشق-سانا
أقامت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 208 لاستقلالها في فندق داما روز.

حضر الحفل نائب رئيس الجمهورية الدكتورة نجاح العطار ووزراء شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام والموارد المائية المهندس حسين عرنوس والنفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم وعضوا القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محسن بلال وياسر الشوفي.
كما حضر الحفل عدد من أعضاء مجلس الشعب ورؤءساء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة بدمشق وعدد من قيادات وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات دينية وإعلامية وعلمية وثقافية

وفي كلمة له أكد سفير فنزويلا خوسيه بيومورجي صمود بلاده في وجه الضغوط والتحديات التي تتعرض لها من قبل الولايات المتحدة الأمريكية كما صمدت سورية في مواجهة الحرب الإرهابية المدعومة أمريكيا والمستمرة عليها منذ ما يزيد على ثماني سنوات.

ونوه بيومورجي بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب “والتي تمثل أنموذجا للشجاعة والبسالة والقوة والكرامة وأحبطت مخططات الامبريالية الأمريكية”.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان في كلمة له تقارب سورية وفنزويلا وتمسكهما بالسيادة والكبرياء الوطني ورفضهما التبعية مجددا وقوف سورية إلى جانب الشعب الفنزويلي وقيادة رئيسه نيكولاس مادورو في مواجهة التدخلات الخارجية التي تتعرض لها بلادهم.

وأعرب الدكتور سوسان عن تقديره لمواقف فنزويلا الداعمة لسورية في وجه “المؤامرة الغادرة والحرب القذرة” التي تتعرض لها لافتا إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات لمواجهة التحديات والاجراءات القسرية أحادية الجانب غير المشروعة لقوى الغرب الاستعماري.

 

التعليقات مغلقة.

shares