متخصص بالشأن الفلسطيني

مواجهات بالضفة الغربية ومداهمة منازل عائلات أسرى بطولكرم..واعتقال 8 مواطنين من نابلس ورام الله والخليل.

 

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، 8 فلسطينيين خلال مداهمات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية، فيما تم اقتحام منازل عائلات أسرى وتفتيشها في طولكرم.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا 8 شبان، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

في محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال طه أحمد قطناني من مخيم عسكر، ومحيي الشحروري من الجبل الشمالي وأحمد الخباص من شارع السكة بنابلس.

بينما في محافظة رام الله اعتقلت القوات محمد خليل أبو فخيدة من رأس كركر وأحمد سهيل أبو شخيدم ورامي أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم.

كما اعتقلت قوة من المستعربين شابين قرب مقر وزارة المالية في حي المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات اندلعت بالحي.

وداهمت قوات الاحتلال منازل ذوي أسرى في أماكن مختلفة من مدينة طولكرم، واستجوبت مواطنين ونكلت بهم.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا ضاحية اكتابا وفتشوا منزل الأسير حسن عطا وحققوا ميدانيا مع أشقائه وعائلته.

كما اقتحمت حي المسلخ في مخيم نور شمس واقتحمت منزل الأسير إسحاق محاميد وعزلت عائلته في غرفة واحدة وحققت مع شقيقه ميدانيا لنحو ساعتين، حيث اندلعت مواجهات في المخيم خلال الاقتحام تخللها رشق بالحجارة من قبل الشبان.

في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، الطفلين محمد أحمد الرجبي، وأنس أشرف طه، على حاجز أبو الريش العسكري المقام على المدخل الرئيس للبلدة القديمة، غرب المسجد الإبراهيمي.

وفي سياق آخر، اقتحم مستوطنون بلدة كفل حارس شمال سلفيت، لأداء طقوس تلمودية في مقاماتها عربية وسط أعمال عربدة للمستوطنين.

وأجبرت قوات الاحتلال أصحاب المحال التجارية على إغلاق محالهم، ومنعوا المواطنين من التنقل، لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اعتادوا تدنيس المقامات العربية والإسلامية الموجودة في البلدة.

ويقتحم المستوطنون باستمرار بلدة كفل حارس، بذريعة وجود قبور يهودية فيها، في حين أنها مقامات عربية وإسلامية

اعتقال 8 مواطنين من نابلس ورام الله

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من نابلس بعد عمليات دهم، كما داهمت مناطق متفرقة في الضفة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ طه أحمد قطناني من مخيم عسكر والشاب مُحيي الشحروري من الجبل الشمالي والشاب أحمد الخباص من شارع السكة بنابلس.

وجرى اعتقال محمد خليل أبو فخيدة من رأس كركر واحمد سهيل ابو شخيدم ورامي أبو شخيدم من قرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله.

كما اعتقلت قوة خاصة تابعة للاحتلال شابيْن قرب مقر وزارة المالية في حيْ المصايف بمدينة رام الله وسط مواجهات اندلعت بالحي .

وداهم جنود الاحتلال منزل الأسير إسحاق محاميد وعاثت بداخله خرابًا في حيْ المسلخ بمخيم نور شمس شرق طولكرم
.
.#تجمع بالقدس يهتدون.

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...