متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الأمن الإيراني يلتقي قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق

14

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
التقى وزير الأمن الإيراني محمود علوي وفدا من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية في مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالعاصمة دمشق 13/6/2019.
ودار البحث في آخر التطورات السياسية في المنطقة ومستجدات القضية الفلسطينية وخاصة خطة السلام الأمريكية المسماة ” صفقة القرن” وورشة البحرين الاقتصادية، وتم التأكيد على أهمية الموقف الفلسطيني الموحد ضد هذه الخطط وضد “ورشة البحرين”.

كما تم التطرق لأوضاع الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة الفلسطينية ودورها في مواجهة الاحتلال الصهيوني، وأشاد السيد علوي بدور فصائل المقاومة وقدرتها الردعية في الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأكدت قيادات الفصائل الفلسطينية على ترابط دور كل قوى ودول محور المقاومة في المنطقة في مواجهة المخططات والتهديدات التي تستهدف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية وفلسطين ولبنان.
كما وجه المجتمعون التحية لسورية شعبا وجيشا وقيادة على صمودهم في مواجهة المؤامرة التي تهدف لتقسيم سوريا والمنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب الإيراني الوفد المرافق للسيد علوي وسعادة سفير الجمهورية الاسلامية الإيرانية في سورية السيد جواد تركآبادي.
ومن الجانب الفلسطيني د.طلال ناجي الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، زياد الصغير “أبو حازم” أمين سر اللجنة المركزية في حركة فتح /الانتفاضة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، د.ماهر الطاهر مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، د.محمد قيس رئيس الدائرة السياسية لقوات الصاعقة، اسماعيل السنداوي”ابو مجاهد”منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية،أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية.

التعليقات مغلقة.

shares