متخصص بالشأن الفلسطيني

*🇵🇸المأساة الحقيقية في الضفة الغربية* غزة تصنع التاريخ في مواجهةالصهاينة،وقيادات في الضفة تصنع الذل والهوان والاستسلام

د.عبد الستار قاسم
🇵🇸يعاني شعبنا في قطاع غزة المرّ والعذاب وضنك العيش، ونحن في الضفة الغربية قد لا نكلف أنفسنا عناء متابعة مجريات التصعيد العسكري الصهيوني على القطاع من على شاشات التلفاز.

شعبنا في غزة قوي وعزيز، ومع كل حرب صهيونية عليه يثبت قدرته على امتصاص آلام الحرب وتبعاتها. هدم الصهاينة المجرمون البيوت وقتلوا الناس وشددوا من حصارهم لتجويع الناس وإرهاقهم وإركاعهم وتحريضهم ضد المقاومة، لكن الشعب بقي صامدا وأثبت أنه أهل للتحدي والإصرار على البقاء.

هناك بعض العناصر التي تحاول صناعة الفوضى في القطاع، لكنها سرعان ما تخبو أمام المشاركة الجماهيرية في المناسبات الفلسطينية التي يتم إحياؤها في القطاع.
المأساة الفلسطينية الحقيقية ليست في قطاع غزة على الرغم من ضنك العيش، وإنما في الضفة الغربية التي فقدت نفسها إلى حد بعيد، وانحازت إلى معسكر المتآمرين المحاصرين لشعبنا في القطاع وذلك باتخاذ إجراءات متتالية ضد القطاع بأوامر من رئيس سلطة رام الله غير الشرعي.

غزة تصنع التاريخ في مواجهة الصهاينة، ونحن في الضفة قيادات السلطة تصنع الذل والهوان والاستسلام دون أن تسلم غزة من اتهاماتنا ومؤامراتنا وتحريضنا،حتى أن رئيس سلطة رام الله غير الشرعي نقل عداءه المفرط لغزة إلى مؤتمر الأسافل (القمة) العرب.

غزة تصنع نفسها والضفة تفقد نفسها في غيابها عن ساحات المواجهة. والمأساة العظيمة ليست في ضنك العيش وإنما في فقدان الذات.

حتى بعد مرور أكثر من عام على مسيرات العودة لم تسمع الضفة بالخبر حتى الآن. لقد طمست كل الأطراف المعادية للمقاومة بالتعاون مع أصحاب التنسيق الأمني على همم الناس في الضفة ومعنوياتهم والتزاماتهم الوطنية، وحولت ولاءهم لجيوبهم وأمعائهم.

آخر الأخبار
خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك