متخصص بالشأن الفلسطيني

تحالف القوى الفلسطينية في لبنان يلتقي المكتب السياسي لحركة أمل:

 

إلتقت قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان الإخوة في المكتب السياسي لحركة أمل في مقر المكتب السياسي، وتداولوا في آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وخصوصاً الاعتداءات الصهيونية على قطاع غزة ورد المقاومة عليها، وإحياء الذكرى السنوية ليوم الأرض ومسيرات العودة الكبرى، والجرائم الصهيونية ضد الأسرى البواسل، إضافة إلى الجرائم الصهيونية بحق أهلنا في القدس والمسجد الأقصى وتصدي المرابطين فيه لها، كما استعرض المجتمعون الأوضاع الخاصة باللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وخصوصاً العمل الفلسطيني المشترك والحوار اللبناني الفلسطيني المزمع إجراؤه، كما بحثوا الأوضاع الأمنية والإنسانية والمعيشية في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان، وأكدوا على ما يلي:
1- في بداية اللقاء وجه الوفد التحية والشكر لدولة الرئيس الأخ نبيه بري على جهوده الصادقة والمتواصلة لرأب الصدع وتجسيد الوحدة على مستوى المنطقة وخاصة على الساحة الفلسطينية، بما يخدم قضيتنا المركزية.
2- وجّه المجتمعون تحية إكبارٍ وإجلال للشعب الفلسطيني الصامد والمقاوم، الذي بالرغم من الحصار المفروض عليه والجرائم التي يرتكبها بحقه العدو الصهيوني في كلٍ من غزة والضفة والقدس ومناطق أل 48، فإنه ما زال متمسّكاً بأرضه وبهويته الوطنية وبمقاومته الباسلة. كما أشاد المجتمعون بمقاومة شعبنا في غزة وخصوصا في الرد على العدوان الصهيوني الأخير على غزة عبر معادلة الردع مع العدو ومعادلة الدم بالدم، وأشادوا أيضاً باستمرار مسيرات العودة الكبرى التي أحيا أهلنا في غزة الذكرى السنوية لها مع يوم الأرض في “مليونية العودة والأرض”، في مشهدٍ وطني وَحدوي مهيب، وبتحدٍ جريء للإحتلال الصهيوني.
3- أدان المجتمعون الجرائم الصهيونية بحق أسرانا البواسل، الذين يتحدََون السجّان الصهيوني عبر معركة كسر الإرادات المستمرّة والتي سينتصر فيها الأسرى البواسل بإذن الله، في صفقةٍ مشرّفةٍ تجريها المقاومة وتخلي السجون بشكلٍ كامل
من جميع الأسرى والأسيرات الأبطال.
4- وجّهت قيادة التحالف وقيادة حركة أمل تحية إكبارٍ أيضاً لأهلنا الصامدين في الضفة الغربية ولأبطالها المقاومين أمثال الشهيد البطل عمر أبو ليلى، الذين يتمسكون بمقاومتهم حتى دحر الإحتلال عن أرضنا. كما ثمّن المجتمعون جهاد ورباط وصمود أهلنا في القدس والمسجد الأقصى المبارك في مواجهة الجرائم

الصهيونية بحق القدس والمسجد الأقصى التي يسعون من خلالها إلى تهويدهما وخصوصاً ما يجري اليوم في باب الرحمة.
5- أدان المجتمعون القرار الأميركي الذي اعتبر أرض الجولان العربية السورية أرضاً “إسرائيلية”، واعتبروها مخالفةً أميركيةً صارخة للقوانين الدولية، واعتداءً إجرامياً على الحقوق العربية، كما هو الأمر بالنسبة لاعتبار الولايات المتحدة القدس عاصمةً لدولة الكيان الصهيوني. معتبرين أنّ هرولة بعض العرب للتطبيع مع العدو الصهيوني وموافقته على جرائمه الخطيرة هذه هي التي شكّلت غطاء له للقيام بكلّ ذلك.
6- أكد الجانبان على أهمية العمل الفلسطيني الموحد، وضرورة إطلاق “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” التي تم تشكيلها برعاية كريمة من دولة رئيس مجلس النوّاب الأستاذ نبيه بري، داعين إلى الإسراع في عقد اجتماع للهيئة، كمقدّمة لتفعيل الدور الوطني الفلسطيني الجامع في متابعة ومقاربة قضايا وحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، عبر حوارٍ لبناني فلسطيني يفضي إلى إقرار الحقوق الإنسانية والاجتماعية للاجئين، وترتيب العلاقة اللبنانية الفلسطينية من منظور شاملٍ لا يقتصر على البعد الأمني فقط.
7- أكد المجتمعون على وجوب تثبيت الإستقرار الأمني في المخيّمات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة اللبنانية.

بيروت في: 1/4/2019

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...