متخصص بالشأن الفلسطيني

خلافات بين محمود عباس وأعضاء في اللجنة المركزية لفتح بسبب فعاليات يوم الأرض!

38

 

رام الله: أكدت مصادر خاصة في رام الله انه تم إعلان حالة الطوارىء في أجهزة السلطة الأمنية والتي ستبدا من ساعات فجر السبت لمدة 24 ساعة، لمنع اندلاع مواجهات وتصعيد الفعاليات بالقرب من مواقع وحواجز جيش الإحتلال.
واكدت هذه المصادر ان إجتماع أمني عقد بين منسق سلطات الاحتلال وقيادات في سلطة رام الله ظهر الجمعة.

وقالت المصادر المطلعة، أن هناك خلافات داخل حركة فتح بين أعضاء في مركزية حركة فتح ورئيسها محمود عباس ، حول إحياء يوم الأرض بعد إصدار تعليمات من رئيس سلطة الحكم الإداري المحدود محمود عباس دعا فيها للحد من التفاعل والمشاركة في الفعاليات المقررة يوم السبت .
من جهتها قالت المصادر أن تعليمات محمود عباس تلك ،عارضها نائبه محمود العالول واعضاء اللجنة المركزية للحركة عباس زكي وتوفيق الطيراوي .

وبحسب المصادر، فان القرارات التي اصدرها عباس تتمثل في: “ضبط الأقاليم في محافظات الضفة الغربية وتنظيم اعتصامات من أجل آحياء ذكرى الأرض فقط داخل الميادين الرئيسية، بالإضافة للعمل على منع تحويل تلك الاعتصامات إلى مظاهرات للحد من وصولها إلى الطرق الإلتفافية التي يستخدمها المستوطنين.
وأضافت: انه تم التشديد للعمل على منع الوصول للحواجز العسكرية الإسرائيلية ونقاط التماس.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية برام الله قررت برنامج فعاليات في ذكرى يوم الأرض، ودعت لأوسع مشاركة والتصعيد عند نقاط الاحتكاك مع جيش الاحتلال.

التعليقات مغلقة.

shares