متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صحفي صادر عن**”تحالف فصائل المقاومة الفلسطينيةفي غزة “*

*بسم الله الرحمن الرحيم*
تتوالى الجرائم الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني في كافة مناطق تواجده، فمع قيام قوات العدو بالهجوم على أسرانا الأبطال في سجن عوفر وضربهم والاعتداء عليهم في محاولة بائسة للنيل من ارادتهم وكسر عزيمتهم.
وليس بآخر هذه الجرائم محاولات تغيير المعادلة التي فرضتها المقاومة في الجولات السابقة من خلال التصعيد الصهيوني على غزة بالأمس الذي استهدف به العدو مواقع للمقاومة واستشهاد المجاهد/ محمود النباهين من مخيم البريج اثر قصف صهيوني على نقطة رصد للمقاومة.
وذلك في ظل اشتداد الحصار المفروض على غزة الصامدة واستمرار إغلاق معبر رفح البري الذي يعتبر المتنفس الوحيد لشعبنا.
وكذلك تزداد الاقتحامات الصهيونية لقطعان المستوطنين للمسجد الأقصى وقبة الصخرة بهدف تهويده وتغيير واقعه الاسلامي، في ظل تواطؤ واضح مع الاحتلال من قبل السلطة في رام الله الذي ظهر جلياً من خلال زيادة وتيرة الاعتقالات السياسية في الضفة والافراج عن المجرم (عصام عقل) المسؤول عن تسريب العقارات الفلسطينية للصهاينة.
ولم يقتصر هذا التغول الصهيوني على شعبنا الفلسطيني فقط بل امتد ليطال مقدرات الأمة في سوريا في محاولة هشة لضرب محور المقاومة.

*وأمام هذه الجرائم المتلاحقة فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على التالي:*

1. العدو الصهيوني هو المسؤول عن التصعيد في غزة واستشهاد المجاهد/ محمود النباهين، وعليه تحمل تبعات عدوانه على شعبنا، ونؤكد أننا لن نتخلى عن حقنا في الدفاع عن شعبنا، والأيام بيننا سجال.

2. ما تقوم به قوات القمع الصهيونية من الاعتداء على الاسرى في سجون الاحتلال لن يفلح في كسر صمودهم وإرادتهم، مما يستوجب تصعيد المواجهة مع هذا المحتل المجرم في كل الميادين، ونؤكد أن قضية الأسرى على رأس اولويات المقاومة وسنبقى حاملين لقضيتهم وندافع عنهم بكل ما أوتينا من قوة.

3. العدوان الصهيوني المتكرر على مقدرات الأمة في سوريا عمل اجرامي مدان ومرفوض، ونؤكد أن عدو الأمة الأوحد هو (الكيان)، مما يتطلب تحشيد كل طاقات الأمة لافشال هذا العدوان المتكامل الحلقات ضد أمتنا ومقدراتها.

4. نحذر من التمادي في جريمة الحصار المفروض على شعبنا في غزة الذي أتى على كل مناحي الحياة، وتزداد وطأته باستمرار إغلاق معبر رفح البري، ولن نقبل أن يموت شعبنا ظلماً وقهراً في ظل صمت عربي وعالمي مقيت، وسنستمر في مسيراتنا بكل قوة وزخم شعبي وجماهيري كبير حتى نحقق أهدافنا كاملة وعلى رأسها كسر الحصار.

5. نرفض ماقامت به السلطة من الإفراج عن المجرم “عصام عقل” المسؤول عن تسريب العقارات الفلسطينية، وماتقوم به من اعتقالات سياسية متواصلة في الضفة، بما يعزز التعاون الأمني المقدس ويخدم للاحتلال ويحقق مصالحه في تكبيل يد المقاومة واذلال شعبنا في الضفة الأبية.

6. لا نقبل بالقرار الأمريكي بقطع المساعدات عن شعبنا الذي يفضح الانحياز الأمريكي الكامل للاحتلال دعماً لممارساته ومخططاته الإجرامية، ونؤكد أننا لن نخضع لمحاولات الابتزاز ولن نقبل بأي صفقة أو صيغة تنتقص من حقوقنا وثوابتنا الوطنية.

7. ندعو المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف عدوان الاحتلال على أسرانا وقدسنا وفضح جرائمه المتلاحقة والمتعمدة بحق شعبنا الفلسطيني في كل مناطق تواجده.

*الرحمة للشهداء.. الحرية للأسرى.. والشفاء العاجل للجرحى..*

*فصائل المقاومة الفلسطينية*
*الأربعاء 17 جمادى أولى 1440*
*الموافق 23 يناير 2019م*

آخر الأخبار
الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك عبد المجيد لـ “الثورة”: استهداف المنشآت الدبلوماسية انتهاك للسيادة الوطنية..والعدوان محاولة للهروب م... السيد نصر الله: طوفان الأقصى وما جرى في جبهات المساندة وضع الكيان الصهيوني على حافة الهاوية خالد عبد المجيد يعزي قائد الثورة الإسلامية وقائد فيلق القدس بشهداء العدوان الإجرامي على القنصلية الإ...